آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2018-06-20 03:06 AM

جامعات بريطانية تطلق موقعا على "الإنترنت" لمنح درجات علمية

  • 2012 Dec 15
  • 286

 

 

 

أطلق عدد من الجامعات البريطانية موقعا على الإنترنت لمنح درجات علمية مساوية للدرجات التي يتم منحها للطلبة في الحرم الجامعي وذلك لمواجهة النقص في أعداد الطلبة خلال العام الحالي بنحو 54 ألف طالب.

وصرح وزير الجامعات ديفيد ويليتس أن هذا الموقع سيضم الجامعة المفتوحة وكينجز كوليدج لندن وبريستول وإكستر وواريك وإيست أنجليا وليدز ولانكستر وساوثهامبتون وكارديف وبرمنجهام وسانت أندروز, في محاولة تم إطلاقها اليوم وتبدأ العمل العام القادم لإحداث ثورة على النماذج التقليدية في التعليم.

وجاء انخفاض أعداد الطلبة بعد تطبيق المملكة المتحدة لأسلوب قاسي لمنح تأشيرات الطلبة التي صرحت وزيرة الداخلية تيريزا ماي أنها واحدة من أغلب أسباب دخول المهاجرين غير الشرعيين.. وتأتي المساعي البريطانية لمواجهة إطلاق الجامعات الأمريكية موقعا لها على الإنترنت لمنح درجات علمية دون الحاجة لحضور الطلبة إلى حرمها الجامعي.

وسيكون الموقع الجديد (فيوتشرليرن) متاحا عبر عدد من الوسائل من بينها الأجهزة اللوحية وأجهزة المحمول الحديثة حيث يتم دفع المصروفات عبر الإنترنت ووضع المادة العلمية على المحتوى الإلكتروني لسهولة تنزيله من على الإنترنت استعدادا للامتحانات المتاحة على المواقع كذلك.

 

 

 

تعليقات الزوار

آخر المقالات

كلمات استدلاليه