آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-10-20 10:38 PM

بن جامع: أهداني الأمير أرضا.. خصصتها ديواناً للعوازم

  • 2013 Mar 28
  • 6932

احتفلت قبيلة العوازم باشهار مبرة العوازم تحت رعاية امير القبيلة الشيخ فلاح بن عيد بن جامع وحضور جمع من وجهاء القبائل الاخرى تقدمهم شيخ قبيلة العجمان سلطان بن حثلين واحد مشايخ قبيلة شمر أسعد العمر الجربا وعدد من نواب مجلس الامة السابقين ووجهاء القبيلة حيث تم التبرع خلال حفل الافتتاح بقطعتي ارض ومكتب ومبالغ مالية تجاوزت 100 الف دينار في اول ساعة فتح بها باب التبرع.

كسرى وقيصر

وفي هذا الصدد قال شيخ قبيلة العوازم الرئيس الفخري للمبرة الشيخ فلاح بن حيد بن جامع عندما انظر لابناء العوازم لا أغبط كسرى في املاكه ولا قيصر في ورثه ولا قارون في ماله وانما انظر الى مخافة الله والى هذه القبيلة واعاهد الجميع مادمت حيا لن اقبل أية مساومات على هذه القبيلة.
واضاف بن جامع ان هذه المبرة للبر والتقوى ولا يعني اسمها انها للقبيلة فقط بل هي مفتوحة للجميع لجميع ابناء الشعب الكويتي من الاسرة الحاكمة ولجميع ابناء الشعب الكويتي من القبائل والعوائل فهي عمل خيري نرجو من الله ان تكون من ضمن السبع سنابل التي تحدث عنها القرآن الكريم في كل سنبلة مائة حسنة.
وزاد بن جامع ان الامانة عرضت على السموات والارض ولم يحملنها وحملها الانسان لانه خليفة الله في ارضه والمبرة ليست غريبة على قبيلة العوازم المعروفة من تاريخها الطويل من مشى معها يحصل على الغنى وهي قبيلة معروفة على البر والتقوى وليس جديدا عليها ويبقى هذا الزمن للمال والعلم.
وشدد بن جامع على ان المبرة عمل خيري لا علاقة لها بالسياسية ولا بالانتخابات فهي عمل نريد منه وجه الله وتمت تزكية عدد من ابناء القبيلة لادارتها وتعتبر هذه الليلة تاريخية لابناء القبيلة قد يزكها من لم يولد حتى الآن.
واشار الى ان انشاء هذه المبرة جاء للكويت بالدرجة الاولى وهذا موقف لابناء القبيلة وسوف تكون مفتوحة للجميع وسوف ندعمها بكل ما نستطيع وهذه القبيلة لها تاريخ قديم ولدينا شباب شلكوا من قبل لجنة متعففي العوازم وهم شباب في مقتبل العمر قاموا في اعانة عدد من العوائل دفعوا عنهم الايجار وحتي مصاريف الزواج.
ونتمنى ان يسلموا اعمالهم بعد عام من التأسيس الى المبرة وكانوا يقدمون الدعم لاكثر من 40 بيتاً كانوا في امس الحاجة للدعم وعلينا ان نطبق حديث الرسول «اتقي النار ولو بشق تمرة».
وحث بن جامع مجلس ادارة المبرة على وضع لوحة شرف لكل من يقدم الخير للقبيلة لتكون شاهداً للاجيال القادمة كل من ساهم في دعم هذه المبرة مشيدا بدعم كل من تبرع لهذه المبرة.
واوضح بن جامع انه حصل على هدية من الديوان الاميري قبل عشرة شهور عبارة عن قطعة ارض مساحتها الف متر مربع في منطقة هدية وشكرت سمو أمير البلد عليها وشكر ابناء القبيلة وقدمت له دعوة من ابنائه لحضور حفل عشاء ومازلنا ننتظر رد سموه على الدعوة اذا سمح له وقته والحفل سيكون على نفقة ابناء القبيلة لانني من دون ابناء القبيلة ولا شيء.
واقدم هذه الارض هدية لابناء القبيلة لتكون ديوان فلاح بن جامع لابناء العوازم وسلمتها للمهندس محمد مروى الهدية للبدء في اعمال التصاميم لتكون لافراح ومناسبات ابناء القبيلة فهي ديوان العوازم وسوف تتم دعوة صاحب السمو الامير لافتتاحها وبسواعدنا سنتعاون على الاعمال الخيرية.
وقال هذه ليلة الخير وعلينا ان نطبق قوله تعالى: {مثل الذين ينفقون اموالهم في سبيل الله، كمثل حبة انبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة}.. ومهما كانت الامور فاهدافنا كبيرة سوف نستمر ليكون لهذه القبيلة موقف تاريخي فالمال زائل والكويت باقية.

جهد وعناء

بدوره اكد رئيس مجلس ادارة مبرة العوازم د. ارشيد عبدالهادي الحوري ان ظهور المبرة الى حيز الوجود ثمرة جهود حثيثة وخالصة من ابناء القبيلة الذين دفعوا باللبنة الاولى الى الوجود متحملين في سبيل ذلك الكثير من الجهد والعناء وقد كانت هذه الفكرة تراود الكثير منهم منذ فترة زمنية الى ان تصدى لها نايف فلاح بن جامع وحمد زيد البسيس ودفعا بها الى حيز الوجود شاركهما مسؤولية المتابعة ونقل الفكرة الى الجماعة مع الاخوة مطلق حسين الجوسري وعلي فهد النويعم ومنير راشد المنيظرة وأحمد مبروك الحيص ومحمد فالح الجويسري والكثير غيرهم.
واضاف: قد كان للشيخ فلاح بن عيد بن جامع الدور الكبير في دعم هذه الفكرة وتبنيها رسمياً حيث قام بحث الجماعة على تحقيقها والعمل على انجاز هذا العمل الخيري وبالفعل تقدم الى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بطلب ترخيص مبرة للاعمال الخيرية وقد وافقت الوزارة مشكورة على هذا الطلب .
وقد كان دور المؤسسين لا يقل حماساً عن من سبقهم فلبوا الدعوة وساهموا في تحقيق هذا الصرح الخيري.
واشار الحوري الى ان اعضاء مجلس الادارة لبوا نداء المسؤولية مسؤولية التأسيس وهي من اصعب المراحل التي تمر بها المشاريع على اختلاف انواعها حيث كانت هناك الكثير من المعوقات الادارية والفنية في مختلف القطاعات الحكومية والمصرفية ذات العلاقة، الامر الذي ادى الى شيء من البطء والتأخير في سير عملية التأسيس، ولكن بفضل من الله سبحانه وتعالى وتعاون تلك القطاعات سواء الحكومية منها او الاهلية وبجهود اخوانكم اعضاء مجلس الادارة والعاملين فيها اضحت تلك الامور اساسات ترتكز عليها نحو تحقيق اهداف المبرة والتي تتمثل في تحقيق المشاركة المجتمعية من خلال تقديم جميع انواع الدعم الاجتماعي والمهني والعلمي والصحي والثقافي والاعلامي والرياضي.
وتقديم المعونات والمساعدات للمحتاجين داخل دولة الكويت اضافة الى مد جسور التعاون مع المبرات الاخرى والمؤسسات الخيرية في تحقيق اهدافها الانسانية والمجتمعية ودعم مراكز البحوث العلمية والادبية ومراكز التدريب ودعم الانشطة التنموية والدعوية والاجتماعية والانسانية، والمساهمة في رفع مستوى التحصيل العلمي للمتفوقين والاهتمام بالمرأة من الناحية الدعوية والتوعوية والانشطة الاجتماعية الاخرى.
وقال: ان ما تم ذكره من اهداف انما هي على سبيل المثال لا الحصر، فان كل ما تحمله كلمة البر او الخير من معاني هي من اهداف ومجالات العمل الخيري الذي نعمل جميعاً على تحقيقه بإذن الله وعونه.
واكد ان هذه الاهداف والاعمال الخيرية لن تتحقق ما لم نتكاتف جميعا ونعمل سويا على تخطي العقبات، فجميعكم مدعوون للمساهمة بدعمكم لنا ولاخوانكم العاملين في هذه المبرة الخيرية، والدعم ايها الاخوة الكرام ليس الدعم المادي فقط، فنحن بحاجة الى دعمكم المعنوي من كلمة طييبة ومن آراء وتوجيهات ونحن مستعدون لتواصل معكم عبر قنوات الاتصال المختلفة.
وقال ان مجلس الادارة من هذا المكان يدعوكم جميعاً وخصوصاً اخواننا المتخصصين لتقديم المقترحات حول الاستثمار في مجالات العمل الخيري والمساهمة فيها حسب تخصصه وخبراته ومنها المجال التعليمي حيث يمكن الدخول الى مجال الاستثمار العلمي في الجامعات الخاصة سواء بالانشاء او المساهمة فيها او شراء الحصص، ودعم الدارسين من أبنائنا سواء في الكويت او خارجها، وكذلك خطة الابتعاث لمن لم يوفق في القبول في المجالات الدراسية المتنوعة، هذا بالاضافة الى المجالات الاخرى مثل فصول التقوية وتحفيظ القران ومراكز الشباب.
وكذلك بالمجال الاقتصادي وهذا المجال هو من الامور المهمة واذا ما توافرت الجهود ورأس المال يمكن ان نطرق باب الاستثمار فيها وانشاء الشركات التي تعود بالنفع على المبرة وتساعدها على القيام بعملها وتحقيق اهدافها، وذلك وفق منظور شرعي وتجاري متطور.
واشار الحوري الى ان هذه الخطط والاهداف تمثل لنا آمالاً نسعى جاهدين لتحقيقها وليس من المستحيل تحقيقها، ولكنها قد تكون على درجة بالغة من الصعوبة والجهد ولكن بالعزم والايمان والطموح نستطيع بإذن الله سبحانه الوصول اليها فإن لم نتمكن من تحقيق كل هذه الاهداف فلنسع لتحقيق بعضها ونحن واثقون بفضل الله تعالى علينا وتوفيقه.

أحب الأعمال لله

من جانبه، اكد مدير الشؤون الشرعية في بيت الزكاة وعضو مجلس ادارة المبرة علي الكليب ان هذه المبرة من اعمال البر والخير وتطبق قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم «احب الناس الى الله انفعهم واحب الاعمال الى الله سرور تدخله على مسلم أو تطرد عنه جوعا أو تكشف عنه كربة أو تقضي عنه دينا» ويقول الله تعالى: {افعلوا الخير لعلكم تفلحون} فالفلاح والنجاح والسعادة ويدفع الله بها البلاء عنكم في الدنيا.. فعليكم بفعل الخير.
واضاف الكليب ان النبي صلى الله عليه وسلم يقول «صنائع المعروف تقي مصارع السوء، وصدقة السر تطفئ غضب الرب، وصلة الرحم تزيد في العمر، والصدقة تطفئ الخطيئة، كما يطفئ الماء النار، ونحن في هذه المبرة نسعى لتحقيق هذا الهدف العظيم بأن نفعل الخير وان يصل الخير لاهله والمبرة وان وضع اسمها مبرة العوازم لأن المؤسسين عوازم لكن خيرها وفعلها سيشمل كل من يعيش على هذه الارض المباركة والعاقل الذي سيستغل الفرصة لأن ما يجده اليوم قد لا يجده غدا.
واضاف الكليب كثير من الناس فارقوا الدنيا لكن بقي ذكرهم فيها بأعمالهم الخيرية ويقول الشافعي:
الناس للناس ما دامت الحياة بهم
والسعد لا شك تارات وهبات
وأفضل الناس من بين الورى رجل
تقضى على يده للناس حاجات
قد مات قوم وما ماتت مكارمهم
وعاش قوم وهم في الناس اموات
واكد الكليب ان العبرة مما يقدم الانسان في هذه الحياة ويقدم الشيء الكثير من خلال مساهمته مع اخوانه بإيصال الخير قدر ما يستطيع والنبي صلى الله عليه وسلم يقول عندما سئل أي الصدقة افضل قال «جهد المقل» وقال «سبق درهم مائة الف درهم» وهذا يعني ان الرجل لديه اموال كثيرة اخذ منها مائة الف وتصدق منها وآخر لديه درهمان اخذ احدهما وتصدق به وبذلك سبق درهم مائة الف درهم ويحثنا الرسول بالتصدق ولو بقليل لقوله «اتقوا النار ولو بشق تمرة».
ويقول ان التمرة تربو عند الله حتى تكون مثل جبل احد، والانسان كما يقال ما لا يدرك كله لا يترك جله وعلينا تقديم ما استطعنا فإنه عند الله كثير ونحن بأشد الحاجة الى الآراء والمشورات.

مشاركة سعودية

من جانبه ألقى د.جبر بن جبير الكريباني نيابة عن فخذ الكريبان في المملكة العربية السعودية فقال: «ان ابناء الكريبان في السعودية يقدمون الدعم والسخاء لمبرة العوازم وعلى استعداد في تقديم العون والمشورة لخدمة مجلس ادارة المبرة كما انهم يتقدمون بمبلغ من المال مساهمة في الدعم المالي لصندوقها وهو في بداية تأسيسه».

أحرف من ذهب

بدوره ألقى سلامة بن دسمان بن عقلة من السعودية كلمة قال فيها: ان دولة الكويت بقيادة سمو الامير سباقة للعمل الخيري على مستوى المنطقة كدولة وافراد ومساهماتها في العمل الخيري مسجلة بأحرف من ذهب على مستوى دول العالم وفي منتصف القرن الماضي كان الناس يأتون الى الكويت للحصول على المساعدة وكان الكويتيون يقدمون من قوت يومهم لمساعدتهم وغير مستغرب اشهار قبيلة العوازم الخيرية لأن العوازم مكون رئيسي من مكونات دولة الكويت ولهم التأثير الكبير عليها.
واضاف ان مواقف فلاح بن جامع هي السبب في ايقاف الطامعين والحاسدين في مجتمع العوازم الصغير والمجتمع الكبير وسوف يحفظ التاريخ هذا العمل لابناء القبيلة، كما حفظ تاريخ الابناء والاجداد وابن جامع استطلع آفاق المستقبل لابناء القبيلة ليصبح من المجددين للقيادات القبلية لا يمنعك ابداء الرأي بكل صراحة ووضوح للقيادة ونحن في منطقة لها خصوصياتها ولولا هذا الفكر القيادي لما اجتمعنا في احتفال اشهار المبرة.

حب ولاة الأمر

وبدوره ألقى الشيخ عواد بن رميك الحميدي قال فيها: نبارك ونهنئ ابناء قبيلة العوازم على فعل الخير وهذا ليس غريبا على العوازم فعل الخير والطيب فقد توارثه من الآباء والاجداد ومن الوجه الفليح وجه فلاح بن جامع ونهنئ القبيلة بفلاح بن جامع الذي جمع ابناء القبيلة من شمالها لجنوبها ومن شرقها وغربها على حب الوطن وفعل الخير وحب ولاة الامر ونسأل الله ان يديم علينا نعمة الامن والامان لأوطاننا وان يديم الصحة على حكام الخليج ولراعي نهضتنا سمو امير البلاد.

مبرة الجميع

بدوره ألقى امير قبيلة العجمان الشيخ سلطان بن حثلين بكلمة اكد خلالها ان هذه المبرة نعتبرها مبرة الجميع ومبرة قبيلتي العجمان والعوازم دون استثناء للقبائل الاخرى لمساعدة المحتاجين لابناء الكويت وقد يمتد خيرها لخارج الكويت ونبارك تحقيق الحلم الذي كان يطمح له الشيخ فلاح بن جامع من ولادة هذه المبرة الذي نعتبرها مبرة واحدة لقبيلتي العجمان والعوازم واؤكد على كلمات قالها الامير بن جامع ان عائلة بن حثلين وعائلة بن جامع تعتبر عائلة واحدة منذ اكثر من 200 سنة وكل منا يعتبر امتدادا للآخر سواء داخل الكويت أو خارجها واما قبيلة العوازم فأعتبرهم قبيلة العجمان ولا فرق بين القبيلتين فهم جميعا اهل.

صمام أمان

ومن جانبه، قال خطيب المسجد الاقصى الداعية الشيخ احمد القطان ان هذا حفل مبارك لافتتاح هذه المبرة المباركة وهذا ليس عجيباً على ابناء العوازم الذين ينادون من الاصل اولاد عطا وهذه الكلمة تعني العطاء والبذل وصدق الرسول عندما قال «ومن الناس من جعله الله مفتاحا للخير يجري الخير على يديه الى يوم القيامة»، ونسأل الله ان يبارك هذه المبرة ونرى خيرها في الدنيا والآخرة وان يجعلها صمام امان لدولة الامن والامان الكويت فإن الله سبحانه «يقي مصارع السوء بمثل هذه الاعمال ويشفي المرضى بالصدقات».



التبرعات عينية ونقدية

عندما فتح باب التبرعات اعلن أمير العوازم الشيخ فلاح بن جامع عن تبرعه بقطعة ارض مساحتها 1000 متر مربع في منطقة هدية وتبرع عجنان قبلان بن داحي بقطعة ارض في منطقة الفنيطيس على شارع الغوص مباشرة واقعة على ثلاثة شوارع وبمساحة 400 متر مربع، كما تبرع مرزوق مقرح الطمار العميرة بمكتب متأثث وجاهز ليكون مقرا للمبرة بدون مقابل ولاجل غير مسمى وتبرع المهندس محمد مروي الهدية بعمل جميع المخططات الهندسية والاشراف على مباني الاراضي وتطوع د.ناصر خليف العنزي كمدقق مالي ومراقب لمكتب تدقيق حسابات رسمي بالمجان وتطوع المحامي عايض مطر كمحام للمبرة وتبرع د.عبدالرحمن الميع لعمل التصاميم الداخلية للمبرة والديوان على حسابه.
وبعد ذلك فتح باب التبرعات المالية التي وصلت الى قرابة مائة الف دينار وهي كما يلي: المحامي احمد الشحومي 10000 دينار، حمدان فنيطل العازمي 2000 دينار، احمد الشتيلي واخوانه 1000 دينار، محمد الجندل 1000 دينار، الأمير عبيد بن جبر الكريباني 8000 ريال، يوسف محمد الغريب 1000 دينار، د.حمود القعمر 5000 دينار، واستقطاع شهري 100 دينار، مفلح الطوري 1000 دينار، عمر حمدان بن شرار 5000 دينار، خالد خليفة بن شتلان 500 دينار، مناحي عبدالمحسن المبارك 5000 دينار، نايف محمد القوضي 2000 دينار، أحمد سعود الفزيع 1000 دينار، سالم عبدالله الحماد 5000 دينار، راضي سوريح 1000 دينار، محمد سعود بن زين 10000 دينار، أحمد فالح الجويري 1000 دينار، عبدالله البحيري 1000 دينار، عذبي غانم الميع 500 دينار، فلاح الصواغ 1000 دينار، سالم مساعد الختلان 500 دينار، مبارك سالم الحريص 1000 دينار، قصاب بن نجري 1000 دينار، عبدالله المحيلبي 3000 دينار، مطلق صقر الهيم 1000 دينار، سالم النملان 5000 دينار، عبدالعزيز بن مجبل 1000 دينار، سعد زنيفر 5000 دينار، محمد علي الرجابي 1000 دينار، بطي مجبل 1000 دينار، فيصل مبارك ابوعوينه 500 دينار، وسمي شنيتر 500 دينار، ضاري صالح الجويسري 1000 دينار، ثامر فلاح الهدية 1000 دينار، حميدي سعد الصبحان 2000 دينار، د.محمد سعيدان 1000 دينار، خالد المثال 1000 دينار، سلمان هادي بن جميل 1000 دينار، فرحان النامي 1000 دينار، رجا الحصين 1000 دينار، سالم الحيص 500 دينار، لافي فلاح 2000 دينار، مبارك العبودي 1000 دينار، عامر سحلول 1000 دينار، سلامة رومان 5000 ريال، بدر الداهوم 500 دينار، عامر بن دهيم واخوانه 1000 دينار، محمد صالح الدرويش 300 دينار، حسين الشبو 1000 دينار، محمد راضي الصويلح 500 دينار، مطلق الفتح 500 دينار، جاسم الفراج 500 دينار، سعود حمد شنيتر 1000 دينار، صالح حسين الصويلح 1000 دينار، براك منيس 500 دينار، مبارك مرزوق 500 دينار، ابناء فرج الميع 1000 دينار، عوض صالح بن زاروط 50 دينارا، علي الرقاص 200 دينار، حمد فلاح السبتي 200 دينار، وصالح رجا الجويسري 200 دينار.

أسماء مؤسسي المبرة

< فلاح عيد العازمي
< أحمد حسين العازمي
< احمد خليفة الغريب
< احمد خليفة الشحومي
< د احمد دغيم العازمي
< احمد سعود الفزير
< احمد ظرمان العازمي
< احمد عامر العازمي
< احمد عبدالله العازمي
< احمد عيد الشريع
< احمد مبارك العبيدان
> احمد مبرك الحيص
< احمد متاعب العازمي
< احمد محمد العازمي
< احمد مطيران العازمي
< ارشيد عبدالهادي الحوري
< أنور براك العازمي
< باتل هادي العازمي
< بدر علي بريوج
< بدر سالم الهديه
< بندر سليمان العازمي
< جمال سعد العازمي
< حامد سعو المحيلبي
< حسين ناصر الحريتي
< حماد سيف العازمي
< حمد حميد العازمي
< حمد زيد البسيس
< الدكتور حمد فالح الرشيد
< حمود اوقيان العازمي
< حمود فالح العازمي
< حمود مبرك العازمي
< حمود مناور الحبيني
< حميدي سعد الصبحان
< خالد زيد البسيس
< خالد فالح العازمي
< خالد فالح الزويد
< الدكتور خالد مجبل الرميضي
< خالد محمد القشام
< خالد مطلق الحضين
< خليفة مرزوق عقيل
< خميس طلق العقاب
< راشد بليق العازمي
< راضي مجبل العازمي
< رشيد راشد العازمي
< رشيد ناصر الشحومي
< رميح هندي العازمي
< الدكتور زايد الهبي العازمي
< سالم حزام الاذينه
< سالم مهدي العازمي
> سالم نملان العازمي
< سعد زنيفر العازمي
< سعد مبارك الشبو
< سعد مفلح الصويلح
< سعد نافل الغريب
< شارع دليميك العازمي
< شخير فالح العازمي
< شريعان شبيب الشريعان
< صالح فالح العازمي
< صباح عبيد العازمي
< طلال سعد الرميضي
< ظاري صالح الجويسري
< عالي فضي العازمي
< عامر حماد العازمي
< الدكتور عبدالله سعد الرميضي
< عبدالله فالح الفحماء
< عبدالله فهيد العمار
< عبدالله مانع العازمي
< عبدالله مصبح العازمي
< عجنان قبلان العازمي
< علي حمود العازمي
< علي سعود العازمي
< علي عيد العليوي
< علي فهد النويعم
< علي محمد الحماد
< علي مساعد الهران
< عواد راشد العازمي
< الدكتور عوض راشد الجويسري
< عوض زامل المصنت
< عيد حمد المزرم
< الدكتور عيد صقر الهيم
< عيد مناحي العازمي
< فالح مبارك المحجان
< فايز مرضي الجدعان
< فرج خضير العازمي
< فرحان ظرمان العازمي
< فرحان فالح العازمي
< فلاح سالم الهديه
< فهاد ماطر الملعبي
< فهد حسين العازمي
< فهد عيد العليوي
< فهد محمد الحشان
< فهد مطلق العازمي
< فواز مفلح العازمي
< فيصل جعيلان العازمي
< فيصل سالم السلمان
< قبلان محمد العبيان
< مبارك ابراهيم العبودي
< مجبل سعد العازمي
< محسن عواض العازمي
< محمد جمعان الحريتي
< محمد ثواب ملوح
< محمد حزام الأذينة
< محمد حسين الحريتي
< محمد زيد الشتلي
< محمد سعود اللميع
< محمد عبدالهادي الجبعه
< محمد فالح الجويسري
< محمد مجبل الرميضي
< محمد مطلق الصواغ
< محمد نما الغربه
< مخلد راشد العازمي
< مرحل مفرح العازمي
< مرزوق فالح العازمي
< مرزوق قبلان العازمي
< مرزوق مفرح العميره
< مروي ملفي الهديه
< مزيد منصور العازمي
< مساعد خلف الحماد
< مساعد محمد المدعج
< مسلم حمود الهديه
< مشاري فالح الشمالي
< مشاري مبارك العازمي
< مطلق حسين الجويسري
< مطلق راشد القراوي
< مفرح ظرمان العازمي
< مفلح مرزوق العازمي
< مناحي عبدالمحسن المبارك
< منير راشد العازمي
< نايف ادغام العازمي
< نايف فلاح العازمي
< هايف سعد الكحلاوي
< هايف محمد الدعيات
< هزاع عبدالله العازمي
< يوسف ظرمان العازمي
< الدكتور عبدالرحمن فرج اللميع
< فهد فلاح جامع
< بدر راشد السلمان




مجلس إدارة المبرة

يتكون مجلس ادارة المبرة برئاسة د.ارشيد عبدالهادي الحوري من فهد حسين الحتية نائب الرئيس والمهندس محمد بن عوض الجويسري امينا للسر وسالم حزام الاذينة امينا للصندوق وعضوية حمود فالح الرشيد وصالح فالح النامي وعلي سعود الكليب والمهندس فلاح سالم الهدية والمهندس محمد زيد الشتلي.

تعليقات الزوار

كلمات استدلاليه

خطأ (#32)
آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-10-20 10:38 PM

خطأ (#32)

.حدث خطأ داخلي في الخادم

The above error occurred while the Web server was processing your request.

Please contact us if you think this is a server error. Thank you.