آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-06-26 11:52 PM

رصد "قسوة مدمرة" ضد مسلمي ميانمار

  • 2017 Feb 03
  • 157

ذكرت مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان في تقرير الجمعة ان مسلمي ميانمار تعرضوا على يد قوات الامن في ولاية (راخين) الشمالية لما توصف بأنها "قسوة مدمرة".
وأكد التقرير وجود حالات من الاغتصاب الجماعي والقتل العمد بمن في ذلك الرضع والأطفال الصغار إضافة إلى الضرب الوحشي والخطف وغير ذلك من الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها مسلمو ميانمار.
ورصد التقرير "حالات مقززة" لذبح اطفال رضع بالسكاكين وتعرض فتيات لم تتجاوز اعمارهن الخمس سنوات لمحاولات الاغتصاب وطفل عمره ثمانية أشهر لقي مصرعه فيما كانت والدته تتعرض لاغتصاب جماعي من قبل خمسة من ضباط أمن ميانمار.
ويتناول التقرير شهادات متسقة حول تدمير المنازل والمدارس والأسواق والمحلات التجارية والمساجد من قبل عناصر من الجيش والشرطة في ميانمار والغوغاء المدنيين في بعض الأحيان بما في ذلك ايضا تدمير مصادر الغذاء والمواد الغذائية مثل حقول الأرز مع مصادرة المواشي.
وأضاف أن كثيرين من مسلمي ميانمار تعرضوا الى التشويه البدني اثر محاولات الفرار من اطلاق النار العشوائي وحرمانهم من الرعاية الطبية ما خلف مشاعر بالصدمة القوية بين الفارين من هذا الجحيم من هول الانتهاكات والجرائم التي مروا بها.
ويستند التقرير الى شهادات 204 من الضحايا وذويهم تمت مقابلتهم بشكل فردي من قبل فريق من محققي الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومن بينهم 101 امرأة مسلمة أكثر من نصفهن تعرض للاغتصاب أو غيره من أشكال العنف الجنسي.
واوضح التقرير ان حكومة ميانمار قد رفضت منح خبراء مفوضية الامم المتحدة لحقوق الإنسان حق الوصول غير المقيد إلى المناطق الأكثر تضررا في شمال ولاية (راخين) ما دفع المفوضية الى ارسال خبرائها إلى الحدود المشتركة بين بنغلاديش وميانمار حيث يقدر أن اكثر من 66 الفا من مسلمي الروهينغيا قد فروا الى هناك منذ اكتوبر 2016.

تعليقات الزوار

خطأ (#32)
آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-06-26 11:52 PM

خطأ (#32)

.حدث خطأ داخلي في الخادم

The above error occurred while the Web server was processing your request.

Please contact us if you think this is a server error. Thank you.