آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-10-20 10:31 PM

محافظ مبارك الكبير: دور مهم للشباب الكويتي في تنمية البلاد وتقدمها

  • 2017 Feb 08
  • 11361

اكد محافظ محافظة مبارك الكبير الكويتية الفريق الاول المتقاعد أحمد الرجيب اليوم الاربعاء، اهمية دور الشباب الكويتي في تنمية بلادهم من خلال تقديم أفكارهم ومبادراتهم المتميزة في شتى المجالات وبذل الجهود التي تستهدف تطور الكويت وازدهارها.

وقال الرجيب فى كلمة له في حلقة نقاشية شبابيةنظمتها الهيئة العامة للشباب ضمن فعاليات (ملتقى الأربعاء) في محافظة مبارك الكبير بحضور 100 طالب وطالبة ان دور الشباب اكتسب أهمية كبرى في مسيرة الكويت منذ نشأتها "ما يتطلب الاهتمام بتفعيل العمل التطوعي".

وذكر ان هناك مشروعا متكاملا للتطوع وسيتم تشكيل أكثر من فريق متخصص لمساعدة رجال الإطفاء و الأمن و كبار السن في المحافظة مضيفا ان المحافظة انشأت إدارة خدمة المواطن لخدمة الشباب والأهالي على مدار الساعة واستقبال مقترحات الشباب ومبادراتهم.

وأوضح أن المحافظة أطلقت بالتعاون مع وزارة التربية ووزارة التعليم العالي برنامج (حدد مسارك) الذي يستهدف التعاون مع كل الجامعات والكليات الحكومية والخاصة لتحديد الفرص المتاحة أمام الطلاب الذين سيتخرجون قريبا لتحديد مسارهم المهني والتعليمي.

بدوره قال المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري في كلمة مماثلة ان الحلقات النقاشية تستهدف الاطلاع على أفكار الشباب وتطلعاتهم وتعد استكمالا لمسيرة الهيئة في التواصل مع الشباب.

واضاف المطيري ان الهيئة عقدت العديد من الملتقيات في مختلف محافظات الكويت لإعداد استراتيجية الهيئة التي انطلقت من الشباب أنفسهم في اليوم العالمي للشباب.

واكد حرص الهيئة على الاستماع إلى الشباب وملاحظاتهم وأفكارهم ما يسهم في إعداد خطط تنفيذية تعبر عن الشباب وتجعلهم شركاء مبدعين في ريادة الكويت لافتا إلى أن ملتقى الأربعاء هو عبارة عن تجمع شبابي ونافذة حوارية للتواصل مع الشباب بشكل مباشر.

وذكر ان الكويت اختيرت عاصمة الشباب لعام 2017-2018 نتيجة العمل المتميز التي تقومم به الدولة فيما يتعلق الشباب في ظل مشاركة وتفاعل مميز منهم مشيرا إلى أنهم يحتاجون إلى تطبيق أفكارهم على أرض الواقع واستثمار طاقاتهم وتنميتها.

وذكر ان الهيئة تتعاون وتنسق مع مختلف جهات الدولة الراعية للشباب وكذلك مع القطاع الخاص لتنفيذ البرامج والمشاريع والخطط التي تخدم الشباب داعيا الشباب الى المشاركة الايجابية في مختلف هذه الأنشطة.

يذكر ان ملتقى الأربعاء الشبابي تعقده الهيئة بشكل دوري للتواصل مع الشباب وبدأ بمحافظة الجهراء في الشهر الماضي على ان يشمل كل محافظات البلاد.

تعليقات الزوار

خطأ (#32)
آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-10-20 10:31 PM

خطأ (#32)

.حدث خطأ داخلي في الخادم

The above error occurred while the Web server was processing your request.

Please contact us if you think this is a server error. Thank you.