آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-12-16 12:50 AM

وزير الشباب: نتبنى مواهب شبابنا ليحققوا ذواتهم وإبداعاتهم

  • 2017 Mar 12
  • 12391

أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، أن وزارة الشباب تتبنى مواهب الشباب الكويتيين والذين عرف عنهم الإبداع والتميز في شتى المجالات.

وقال الروضان في كلمته مساء امس السبت في حفل ختام مهرجان (عدسة 2) على مسرح مركز جابر الأحمد الثقافي "إن الشاب الكويتي لديه عمق في التفكير لذا يجب أن يتمسك الشباب بالهواية وبدورنا سندعم الموهوبين الذين يجب ألا يلتفتوا لأي احباطات تواجههم بل أن يستمروا حتى تحقيق ذواتهم".

وأضاف أن الإبداع أحيانا يواجه ببعض الإحباط لذا على صاحب الموهبة ألا يلتفت لأي صوت يثبط عزيمته ولا بد للابداع أن يجد التقدير في نهاية المطاف لاسيما أن الإبداع حالة داخلية لا يمكن تصنعها لأنها إحدى الصفات المتأصلة لدى صاحبها.

وأبدى تفاؤله حيال ذلك "لأن من تكوين الكويتي الإبداع والمشاركات في مهرجان (عدسة 2) دليل على تعدد مواهب شبابنا وشاباتنا في مجال الفن والسينما والتصوير وتنوع مصادر الإبداع هو أمر يثلج الصدر".

من جانبها قالت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح في تصريح صحافي على هامش حفل الختام إن دور الوزارة يتمثل في دعم الكوادر الشبابية الكويتية التي تمثل 72 في المئة من المجتمع من خلال دعم المبادرات التي يمكنهم تقديمها من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.

وأضافت الشيخة الزين أن من أهم المجالات التي تم دعمها هي التكنولوجيا والعلوم وسيتم من خلالها تعزيز بناء قطاع جديد موضحة أنه تم تقديم العديد من المبادرات الشبابية وتحولت 29 منها إلى شركات شبابية كويتية تقوم الآن بتوظيف شباب كويتيين مما يعتبر تنويعا لمصادر الدخل في البلاد.

وذكرت أن الشباب الكويتيين الموهوبين والمبدعين هم أمل الغد وهم بحاجة دائما لمن يحتضن مواهبهم ويشجعهم ويمنحهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم وطموحاتهم وهو ما تحاول وزارة الدولة لشؤون الشباب توفيره.

وبينت الشيخة الزين أن المهرجان يعتبر منصة للشباب لاكتشاف إبداعاتهم وأيضا من خلال ورش العمل التي قدمتها شخصيات متخصصة بالمجالات الإبداعية الفنية والسينمائية وفنون التصوير مشيرة إلى سعي الوزارة إلى خلق جيل مبدع من خلال توفير البيئة الصحية لذلك.

بدوره قال مدير العلاقات العامة في الصندوق الكويتي الوطني لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة بدر المطيري في كلمته إن من أهم أهداف الصندوق خلق وإنتاج فرص عمل للكويتيين في القطاع الخاص وزيادة مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المحلي.

وأضاف المطيري أن الأهداف تشمل كذلك المساعدة في خلق بيئة عمل ملائمة للشركات الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى تقديم برامج تدريب لموظفي الجهات الحكومية وبالتعاون مع اتحاد الصناعات وبرنامج استكشاف ريادة الأعمال مشيرا أن جميع برامج التدريب شهدت اقبالا جيدا من الشباب.

وكان مهرجان (عدسة 2) قد انطلق في الخامس من مارس الجاري متضمنا عددا من الورش الفنية في التصوير والدراما والخط العربي وعروضا لأفلام (عدسة) وشهد حفل الختام تكريم المشاركين وإقامة حفل غنائي.

ويأتي مهرجان (عدسة) تحت مظلة فعاليات يوم الشباب الكويتي الذي يصادف 13 مارس كل عام برعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه.

تعليقات الزوار

آخر المقالات

خطأ (#32)
آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-12-16 12:50 AM

خطأ (#32)

.حدث خطأ داخلي في الخادم

The above error occurred while the Web server was processing your request.

Please contact us if you think this is a server error. Thank you.