آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2018-06-20 03:01 AM

وزير الصحة: المؤشرات العالمية تؤكد ارتقاء المنظومة الصحية بالبلاد

  • 2017 Mar 30
  • 16258

قال وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي اليوم الخميس ان المؤشرات والتقارير الدولية المتخصصة تؤكد ارتقاء المنظومة الصحية في البلاد الى المستويات العالمية.
 
واضاف الحربي في كلمة خلال الاحتفال باليوم العالمي للطبيب الذي تستضيفه دولة الكويت للمرة الاولى بمبادرة من مستشفى الاميري ان ما تم تحقيقه من انجازات وضع البلاد في مصاف الدول المتقدمة في المجال الطبي والصحي.
 
واوضح ان من الانجازات المحققة خفض معدلات وفيات الرضع والاطفال دون الخمس سنوات وكذلك نسب وفيات الامومة والتخلص من شلل الاطفال والتغطية العالية للتطعيمات الواقية من امراض الطفولة وارتفاع معدلات الاعمار عند الميلاد.
 
واكد انه لولا جهود الاطباء ومقدمي الرعاية الصحية الذين تفانوا بالبذل والعطاء ودعم الدولة لقدرات النظام الصحي بالبلاد والاستفادة من التقنيات الحديثة وملاحقة التطورات والمستجدات العالمية والاهتمام بإعداد وتأهيل الكوادر الطبية والصحية لما تحقق ذلك.
 
وأفاد بان التوسع في برامج البعثات الى الجامعات والمراكز العالمية وتنظيم برامج البورد والدراسات العليا والتعليم الطبي المستمر واهتمام وتنظيم الوزارة للمؤتمرات الطبية وورش العمل التي تسهم في الاستفادة من خبرات المستشفيات والجامعات والمراكز الطبية العالمية جميعها عوامل عززت من قدرات النظام الصحي بالبلاد.
 
واشار الحربي الى ان الاهتمام بالتنمية البشرية للاطباء ومقدمي الرعاية الصحية بمختلف التخصصات تعتبر الركيزة الاساسية للتغطية الصحية الشاملة والمنطلق لتحقيق الاهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة كونها المحرك الاساسي والهدف الرئيس للتنمية الشاملة والمستدامة.
 
من جهته اكد مدير مستشفى الاميري الدكتور علي العلندا ان الاحتفال بيوم الطبيب العالمي يأتي منسجما مع احتفال اغلبية دول العالم بهذا اليوم لتوجيه رسالة شكر لجميع الاطباء.
 
واضاف العلندا في تصريح للصحافيين على هامش الاحتفالية ان هذا اليوم يعد مناسبة لتجديد العهد بالالتزام والتفاني برعاية المرضى والعمل بروح الفريق الواحد لإنقاذ الحياة وعلاج المرضى وخدمة المجتمع والتوعية بالانماط الصحية للحياة للوقاية من عوامل الخطورة المسببة للامراض.
 
واوضح ان المستشفى الاميري مقبل على ثورة من الانشاءات والتوسعات التي سيكون لها الاثر الكبير في احداث نقلة كبيرة بمنظومة الصحية في البلاد لافتا الى المبنى المقرر استلامه مطلع 2018 بطاقة سريرية تصل الى 415 سريرا.
 
واضاف ان الطاقة السريرية الاجمالية للمستشفى ستصل الى 830 سريرا بعد افتتاح التوسعة الجديدة لاستيعاب الزيادة السكانية المطردة في منطقة العاصمة الصحية.
 
وذكر ان قسم الحوادث استقبل خلال عام 2016 اكثر من 27 الف مريض ومراجع 20 الف منهم تم ادخالهم الى الاجنحة في حين استقبلت العيادات الخارجية خلال العام الماضي نحو 85 الف مريض ومراجع بينما شهدت غرف العمليات بالمستشفى اجراء اكثر من 20 الف عملية كبرى وصغرى.

تعليقات الزوار

آخر المقالات