آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2018-06-20 03:03 AM

6.5 مليون مصاب بمرض «الباركنسون» فى العالم

  • 2017 Apr 11
  • 15161

اكد د مشعل أبو الملح استشاري أمراض المخ والأعصاب ومرض الباركنسون والحركات اللااراديه، ورئيس وحدة المخ والأعصاب في مستسفى العدان وزارة الصحة ارتفاع نسبة الاصابة بمرض الباركنسون في البلاد في الاونة الأخيرة.
 
 
وأوضح ابوالملح فى تصريح صحافي انه لا توجد احصاءات دقيقة للمرض في الوطن العربي، خاصة الكويت، مشيراً الى ان أعداد الاصابة تتزايد، والاحصاءات المتوفرة في العالم 6.5 مليون إنسان حول العالم مصابون بمرض الباركنسون.
 
وكشف أبو الملح عن الاعداد لقاء توعية للجمهور عن مرض الباركنسون شلل الرعاش وذلك ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بمرض الباركنسون برعاية مستشفي العدان  وزارة الصحة ومستشفي العدان، وذلك في فندق الملينيوم الساعة 6 مساء يوم الجمعة 14 أبريل. 
 
وتشمل الفعاليات إقامة ندوات لشرح أعراض المرض وكيفية معاملة المرضى ومساعدتهم على التغلب عليه عن طريق العقاقير اللازمة وإعطائهم الأمل وتشجيع أقاربهم على مساعدتهم.
 
 
ويعرف المرض أيضاً باسم الشلل الرعاش وهو من أمراض الضمور الاعصاب وأشهر المصابين به هو الملاكم الأمريكي الشهير محمد علي كلاي، وأكثر ما يعاني منه المصابون بمرض باركنسون هو ارتعاش اليدين وتيبس الذراع وبطء الحركة.

تعليقات الزوار

آخر المقالات

كلمات استدلاليه