آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-10-17 05:56 PM

الاستغناء عن ابتعاث مرضى الشلل الرعاش للعلاج بالخارج

  • 2017 Apr 13
  • 5985

أعلن استشاري ورئيس قسم الاعصاب بمستشفى ابن سينا والأستاذ في جامعة الكويت د. جاسم الهاشل عن تنظيم قسم أمراض الجهاز العصبي بالتعاون مع جمعية الاعصاب الكويتية فعاليات اليوم التوعوي الثاني لمرضى الشلل الرعاش (باركنسون) وذلك يوم السبت القادم الموافق ١٥ ابريل والذي يأتي تزامنا مع احتفالات اليوم العالمي للمرض في شهر ابريل وذلك تحت رعاية وحضور الشيخة أنيسة الصباح في تمام الساعة العاشرة صباحا بفندق راديو ساس بلو.

وأكد د. الهاشل في تصريح صحفي ان الكويت باتت من الدول المتقدمة عالميا في علاج مرضى الشلل الرعاش لافتا الى ان ذلك يأتي نتيجة للعمل كفريق موحد متكامل يتواصل داخل الكويت وخارجها، حيث سيساعد كثيرا على الاستغناء عن ابتعاث المرضى للعلاج بالخارج.

وأضاف خلال الأربع سنوات الماضية بدأنا نرى ونفحص حالات كثيرة وقمنا بإجراء ٤ عمليات جراحية دقيقة لزراعة بطاريات لمرضى الباركنسون الشلل الرعاش نتيجة لتطور العلاج في الكويت بشكل اكبر وتم عمل عيادة تخصصية يعمل بها فريق متكامل على اعلى مستوى للتعامل مع حالات مرضى الشلل الرعاش يضم الفريق طبيبا ومعالجا نفسيا ومتخصصا في العلاج الطبيعي وتم تحديد موعد للعيادة يوم الأربعاء من كل أسبوع لاستقبال الحالات ومعاونتهم والوقوف على احتياجاتهم.

وكشف عن ان قسم الجهاز العصبي نجح في توفير الكثير من الادوية الحديثة لافتا الى ان وزارة الصحة لم تبخل في تقديم الادوية والاجهزة وكافة المساعدات لعلاج المرضي بالاضافة الى ان هناك طبيبا زائرا عالميا من فرنسا د. فيليب ادمير يحضر خلال فترة تتراوح بين ٣ و٤ شهور ليساعد في معاينة الحالات المرضيه.

وقال ان قسم الاعصاب يعكف حاليا على القيام ببرمجة البطاريات بدون اي مساعدة خارجية لافتا الى ان هذا الامر لم يكن متوافر في السابق بالاضافة الى انه وفر الكثير من الأموال للدولة نتيجة الاستغناء عن إرسال العديد من المرضى للخارج كما تم تغيير الكثير من البطاريات وتم الاستغناء عن ابتعاث المرضى للخارج لتبديل او برمجة البطاريات حيث بات هذا الامر يتم داخل الكويت وعلى اعلى مستوى.

وبين ان العيادة تستقبل نحو ٢٥ حالة من المرضى لافتا الى ان عدد الحالات بات في ازدياد خاصة بعد ازدياد معدلات ثقة المرضى في عمل الأطباء والفرق المعالجة خاصة بعد توافر كافة الادوية والعلاجات والبطاريات وغيرها.

تعليقات الزوار

كلمات استدلاليه

خطأ (#32)
آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-10-17 05:56 PM

خطأ (#32)

.حدث خطأ داخلي في الخادم

The above error occurred while the Web server was processing your request.

Please contact us if you think this is a server error. Thank you.