آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-08-21 01:19 PM

الفارس: دفع المؤسسات التربوية لتبني التعليم الإلكتروني والإدارة الذكية

  • 2017 Apr 18
  • 5311

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس أن تواصل الطلبة وتعرفهم على الحضارات الأخرى يسهم في تنمية معرفتهم وصقل مهارات تفكيرهم العليا لإظهارها من خلال لوحة فنية معبرة.

وأضاف الفارس خلال افتتاحه «ألوان استراليا» بحضور الشيخة نعيمة الصباح والشيخة أمنية الصباح والسفير الأسترالي بدولة الكويت وارن هاوك بثانوية بيان للبنات أن عدد المشاركين الذي بلغ 6500 طالب وطالبة ما هو إلا دليل واضح على منظومة التعامل والتنظيم المحترفة.

وأشار الفارس إلى أهمية دفع المؤسسات التربوية المتمثلة بالمدارس والمناطق التعليمية لتبني التعليم الإلكتروني والإدارة الالكترونية، منوهاً إلى تجربة منطقة حولي التعليمية في تطبيق مشروع العمل اللاورقي بشكل تجريبي في ثانوية بيان للبنات، معرباً عن أمله في الإطلاع على تجارب المناطق الأخرى حتى يتوفر تصور كامل حول هذا المشروع، لافتاً إلى أنه سيتم إعداد دراسة متكاملة للوزارة وتشكيل فريق متخصص لدراسة تطبيق التعليم الإلكتروني والإدارة الذكية.

وحول وجود العديد من المشاريع التربوية قال وزير التربية: أقوم حالياً بالإطلاع على تجارب المناطق التعليمية وقد اطلعت في وقت سابق على تجربة منطقة مبارك الكبير التعليمية وجاري الإطلاع على بقية المناطق التعليمية، ومن ثم سيتم تشكيل الفريق الفني المتخصص حتى يقوم بإدارة فكرة تطبيق الإدارة الإلكترونية وتطبيق مايسمى بالعمل اللاورقي في المدارس والمناطق التعليمية والوزارة وذلك لتوحيد الجهود ووضع قاعده واضحة للأسس الفنية المستخدمة والبنية التحتية التي سوف نحتاجها والنظم الالكترونية التي سيتم استخدامها وخصوصاً فيما يتعلق في النموذج المستخدم أو التطبيق.

وفيما يتعلق بالاستفادة من التجربة الأسترالية، ذكر د. الفارس أنه سيجتمع في وقت لاحق مع سفير أستراليا وذلك لتبادل الخبرات الخاصة في النظم التعليمية.

وتقدم بالشكر الجزيل لكل من قام على هذا المشروع الذي يعتبر امتداد لعمل المنطقة التعليمية مختتماً كلمته بتقديم الشكر الجزيل لسفارة أستراليا، مشيداً بدعمها لأنشطة وزارة التربية ومشاركتها في عدد من الفعاليات.

ومن جانبه ألقى سفير أستراليا لدى دولة الكويت وارن هاوك كلمة عبّر فيها عن سعادته بحضور المعرض المقام بعنوان ألوان أستراليا، مشيراً إلى أهمية التواصل الثقافي بين الدول والشعوب والتنمية المعرفية لطلاب المدارس وتعرفهم على الثقافات الأخرى.

وبدوره، أكد نائب رئيس تحرير صحيفة كويت تايمز عدنان سعد على ضرورة نشر ثقافة وزيادة الوعي البيئي بين الطلبة وتشجيعهم على المشاركة بفعاليه في الأنشطة البيئية لاكتساب القيم والمعرفة والمهارات التي تسعى إلى التغيير السلوكي الإيجابي بالإضافة إلى حث الطلاب على الشعور بالمسؤلية وفقاً للممارسات البيئية السليمة التتي تدعمها المدرسة والبيئة والمجتمع.

وألقى مدير منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري كلمة تناول خلالها أهمية الإدارة الالكترونية التي ساهمت في تحقيق الانجازات وتقليل مدة الدورة المستندية ولاقت صداً واسعاً بسبب الأثر الإيجابي الذي تركه، وذلك نتيجة للاستغناء عن النظام التقليدي في التواصل المدرسي وتقليل التكاليف وجعل المدرسة خلية واحده بالتواصل والعمل.

واختتم الظفيري كلمته بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع معرباً عن أمله في تحقيق المزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين في المعرض تقديراً لجهودهم المبذولة.

تعليقات الزوار

خطأ (#32)
آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2017-08-21 01:19 PM

خطأ (#32)

.حدث خطأ داخلي في الخادم

The above error occurred while the Web server was processing your request.

Please contact us if you think this is a server error. Thank you.