آخر تحديث في : 2017-05-07 10:50:00 - تاريخ اليوم : 2018-05-23 05:34 PM

وكيل «الكهرباء»: قانون التعرفة الجديد هدفه ترشيد الاستهلاك وليس «الجباية»

  • 2017 Apr 22
  • 15463

أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري ان الوزارة بصدد اطلاق حملتها التوعوية «استهلك بمسؤولية» بالتعاون مع وزارة الاعلام بهدف ترسيخ ثقافة الترشيد لدى عموم المستهلكين بالتزامن مع اقرار التعرفة الجديدة. 
 
 
وقال بوشهري في تصريح صحافي ان الوزارة حريصة على تنظيم هذه الحملة لتوعية المستهلكين بقانون التعرفة الجديد الذي سيطبق بداية على القطاع التجاري في 22 مايو المقبل، مؤكدا ان الهدف الرئيسي من اقرار القانون ترشيد الاستهلاك وليس الجباية.
 
 
واوضح بوشهري ان الحملة التي ستنطلق قريبا عبر وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي ستركز على السبل والآليات التي يمكن انتهاجها لترشيد الاستهلاك، مبينا ان مسألة الترشيد وتقليل معدلات الاستهلاك من شأنه ان يقلص من كلفة الميزانية التي ترصدها الدولة لتشغيل محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه.  
 
 
ولفت الى ان الوزارة لديها خطة طموحة لترشيد الاستهلاك بشكل عام وهي تتعاون في هذا الشق مع جهات حكومية عدة لتنفيذ رؤيتها ، حيث نجحت اللجنة التنفيدية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة في تحقيق جزء كبير من أهدافها وهي مستمرة في تنفيذ استراتيجية الترشيد. 

تعليقات الزوار

آخر المقالات